نصب خيام بالمناطق المتضررة من الزلزال


انطلقت، صباح اليوم الأحد، عمليات نصب الخيام وإيصال المساعدات الضرورية إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، ليلة الجمعة- السبت، وبلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت مصادرالموقع أن عناصر من الوقاية المدنية قامت في الساعات الأولى من صباح الأحد بنصب عدد من الخيام، وتوزيع أغطية على السكان المتضررين من الزلزال، في دوار توفغين، جماعة آيت تمليل بإقليم أزيلال.

وأضافت المصادر ذاتها أن فرق الإنقاذ شرعت اليوم في توزيع حزمة مهمة من الخيام على ساكنة باقي المناطق المتضررة من زلزال الحوز بإقليم أزيلال، مشيرة إلى أن دوار توفغين استفاد من 20 خيمة إلى جانب عدد من الأغطية.

وكانت السلطات استنفرت منذ الساعات الأولى من يوم أمس السبت فرق الوقاية المدنية بعدة مناطق، من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين من الهزة الأرضية التي أودت بحياة أزيد من 2000 شخص، مع سقوط مئات الجرحى حسب الإحصائيات الرسمية ليوم أمس السبت.

واستجابة لنداء الاستغاثة، انطلقت يوم أمس عمليات التبرع بالدم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم ببني ملال، وجمع المؤونة (المواد الغذائية+ الألبسة..) لسكان المناطق المتضررة من الزلزال من طرف فعاليات بالجهة وبعدد من المدن المغربية.

وفي السياق ذاته أعلنت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال عن تنظيم وحدات طبية متنقلة ابتداء من اليوم الأحد بالدواوير المتضررة التابعة لجماعتي آيت إمليل وآيت ومديس، والتنسيق مع مختلف الشركاء والقطاع الخاص، من أطباء وصيادلة، لتقديم المساعدات الطبية وخدمات القرب للساكنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *